مي سكاف الفنانة الثائرة

آخر ما قالته: إنها سوريا العظيمة ليست سوريا الأسد





بيوم 23 تموز عام 2018 توفت الفنانة مي سكاف في فرنسا وهي عمرها 49 سنة بعد ما صار معها نزيف مخي.

مي سكاف هي مواليد دمشق  13 نيسان 1969 درست الأدب الفرنسي في جامعة دمشق، وبفضل موهبتها قدرت تشارك بأعمال سينمائية وتلفزيونية ومسرحية كتير.

بلشت مي سكاف مشوارها الفني عام 1991 بعد ما اكتشفها المخرج ماهر كدو، ورشحها لتشارك ببطولة فلم "صهيل الجهات"، وبعدها صارت تلفت أنظار المخرجين، واختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد لتشارك بفيلم "صعود المطر" ودخلت التلفزيون من مسلسل "أسرار الشاشة".

من أشه أدوارها كان بمسلسل البواسل للمخرج نجدت أنزور، خلال مسيرتها شاركت بأكتر من 40 عمل فني وكان وآخر أعمالها مسلسل أوركيديا بشخصية العرافة الكاف وفلم سراب عام 2017 وكان عندها عمل إذاعي عام 2016 "كلنا سوريون".

موقفها من الأحداث الأخيرة بسوريا كانت واضحة وتسبب موقفها بمغادرتها سوريا وفصلها من نقابة زهير رمضان.

مي سكاف متل كتير من الفنانيين السوريين اللي قررو يكونو معارضين تعرضت لحملات لتشويه سمعتها والتقليل من قيمتها الفنية وانحرمت من عروض فنية كتير، ببلد ما بيسمح بتعدد الآراء السياسية.

بعد وقاتها شكك قرايبينها بأنو يكون موتها طبيعي وخصوصاً أنها قبل فترة قصيرة كانت ببيروت ومرت من مطار رفيق الحريري بس تقرير الطب الشرعي بفرنسا ما قدر يبين غير أن الموت بسبب نزيف في المخ بدون ما يبين أسبابه للنزيف.

وفاة مي سكاف كان بالغربة وهاد الشي اللي كانت تخاف منو وقت نشرت على الفيسبوك :"ما بدي موت برات سوريا .. بس" وصار وفاتها بعد 4 أشهر على وفاة أختها لمى وشهر ونص بس من وفاة أمها في دمشق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

after_content

after_title