السوريون ليسوا عرب وليسوا بقايا شعوب أخرى

رسم مصري قديم يعود لأكثر من 3300 عام يوضح اختلاف السوريين القدماء




فكر الأمة السورية مو معتمد عمقاييس عرقية بتميز حسب الالوان أو الشكل، وكلنا منعرف انو ما في شي اسمو عرق نقي، بس في ناس بتدعي انو نحن عرب لأنو نحن ساميين ولأنو حنطيين (مع العلم انو سمار السوري مختلف عن سمار العربي بشبه الجزيرة) وبيتدعو انو السوريين يللي الوانهن فاتحة هنن بقايا الرومان !!

بالرسم اللي لاقوه علماء الآثار بمقبرة الفرعون سيتي الأول واللي برجع لعام 1300 قبل الميلاد بتوضح فيه الاختلافات بين الأعراق، والرسم حسب الترتيب من اليمين لليسار مصري، سوري، نوبي، أمازيغي وهنن الشعوب اللي كانو يحدو مصر القديمة.


في نقاط لازم تكون واضحة:

1- العرق السامي : هو خيال، لانو الأعراق الانثروبولوجية تلاتة بس هي القوقازي، المونغولي، الزنجي. وكل عرق من الاعراق الكبيرة فيه عشرات الأعراق الفرعية.

2- الساميين: أي حدا بيحكي لغة سامية! ببساطة الامر لغوي مو عرقي متل ما بتصورو بعض الروايات الدينية. 

3- العرق القوقازي: هو العرق اللي بنتمي ألو الشعب السوري والعربي والايراني وشعوب تانية كمان، بس كل قومية بتنتمي لأعراق مختلفة فرعية، والاعراق المسيطرة عند السوريين هية: 

1- الالبيني الاسيوي -2- المتوسطي الشرقي المشرقي. مع وجود اعراق فرعية تانية. 

وطبعا لون السوريين هو متوسطي ووجود الالوان الفاتحة بيناتنا هو شي كان معنا من وقت ما خلقنا. (الرومان كانو سكان مدينة يعني ما كان عندهن الاعداد ليقدرو يختلطو فينا بهاد الشكل.

باللوحة المصرية السوري اسمو (عامو) وبتعني الاسيوي وهالكلمة استعملوها المصريين للدلالة على سكان بلادنا.


هي عائلة الامبراطور الروماني فالينتنيان التالت، ممكن تكون دليل زغير انو الرومان ما عطونا الالوان الكاشفة. وكمان بالمناسبة، الرومان وصلوا بعد 1300 سنة من قيام المصريين برسمنا كشعب غير داكن.

المصادر:

هناك 3 تعليقات

  1. لتسقط صفة العروبة من سوريا السريانية

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف12/07/2023 8:39 ص

      لكن الواقع يقول سقطت السريانية أمام العربية
      وبينما نكتب نحن السوريين باللغة العربية التي هي لغة الدولة الرسمية التي نعتز بها وننتمي لثقافتها وفنونها لا نعلم شيئا عن السريانية التي ذهبت أدراج الرياح
      أمام غزارة العربية ثقافيا واجتماعيا وفكريا وسياسيا ومحيطا جغرافيا وتوسعا عالميا

      حذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

after_content

after_title